• ×

جنوب دارفور تعلن الطوارئ لمواجهة (الإسهالات المائية)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور عن رفع حالة التأهب لمواجهة وباء "الإسهالات المائية" بعد ظهور حالات خطرة في بعض ولايات السودان، بتكوين غرفة طوارئ دائمة لمتابعة ومراقبة المرض .

وقال مسوؤل في وزارة الصحة بالولاية لـ( سودان تربيون ) الثلاثاء، إن غرفة طوارئ دائمة جرى تكوينها تحسبا لأية حالات، مضيفا أن الوزارة نفذت عمليات رش واسعة بأحياء مدينة نيالا لإبادة الذباب والبعوض.

وناشد المواطنين التبليغ الفوري حال ظهور إصابات للسيطرة عليها قبل استفحالها كما أشار الى إلزام أصحاب الآبار الموجودة علي ضفاف وادي "نيالا" الذي يعتبر المورد الوحيد لمياه للمدينة بضرورة استخدام "الكلور" في المياه لتنقيتها قبل استخدامها للشرب.

وأبدى المسؤول تخوفه من تكدس الأوساخ بشوارع مدينة نيالا مما يساعد علي انتشار الإسهالات المائية خاصة ان كميات كبيرة من الأوساخ ملقاة بأطراف الوادي الأمر الذي سيؤدي الي تلوث المياه بصورة مباشرة مشيرا الى ان هنالك شركة واحدة فقط تعمل علي نقل النفايات الى خارج المدينة وأوضح ان حجم المدينة أكبر من إمكانات الشركة المتعاقدة مع بلدية نيالا.

وظهرت حالات لوباء الإسهالات المائية في ولاية النيل الأزرق وسنار قبل ان تظهر حالات أخرى مخيفة في ولاية نهر النيل، واعترفت جهات رسمية وتشريعية وتنفيذية بوفاة ما لايقل عن 27 شخصا.


بواسطة : admin
 0  0  993
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 مساءً الخميس 28 مارس 2024.