• ×

بنك السودان ينفي إصدار اي قرار بسحب وإيداع النقد الاجنبي من العملاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نفي بنك السودان المركزي إصداره أي قرار بإيقاف سحب وإيداع النقد الأجنبي من العملاء، وقال إن سياساته المقبلة ستركز على "محاربة المضاربين وأصحاب الأنشطة الطفيلية".


وقال مدير إدارة النقد الأجنبي البشير محمد، في تعميم صحفي، الأحد، إن البنك المركزي لم يغير سياسات إدارة حسابات العملاء بالنقد الأجنبي فيما يلي سحب وإيداع النقد.

وأكد صدور توجيه للمصارف لمقابلة الطلبات المعتادة للعملاء من النقد، وتابع "ما تم تداوله عبر الوسائط الإعلامية غير الرسمية حول إيقاف إيداع وسحب النقد الأجنبي من جميع الحسابات لا أساس له من الصحة".

وشدد البشير على أن سياسة التحرير الاقتصادي هي المرجعية لكل سياسات بنك السودان، و أن ما ورد في الوسائط الإعلامية يتنافى مع سياسة التحرير.

فى سياق متصل كشف وزير المالية بدر الدين محمود عن قيادة وزارته لسياسات تهدف لإعادة سعر الصرف الى وضعه الطبيعي "بشيء من التدرج تخفيفا لوقعها على المواطنين".

وسجل الجنيه السوداني تراجعا لافتا أمام العملات النقدية الأجنبية في السوق الموازي، وجاوز في مقابل الدولار حاجز الـ 16 جنيها خلال شهر سبتمبر الجاري.

وأشار الوزير في معايدته للعاملين بالوزارة الأحد لنجاح سياسات القطاع الاقتصادي في معالجة القطاع الخارجي بدعم وتعزيز سوق النقد الأجنبي بإصدار حزمة من السياسات للدفع بها لمساعدة إعادة التوازن في سوق النقد الأجنبي وتصويب السياسات لدعم البنك المركزي ما يعزز التوازن في القطاع الخارجي وزيادة حركة النقد الأجنبي بإعادة حساب سعر الصرف.


بواسطة : admin
 0  0  839
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 صباحًا الأربعاء 17 أبريل 2024.