• ×

وزارة التعاون الدولي تؤكد اهمية الاستفادة من العون الاجنبي والمواكبة في عملية التنمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكدت وزارة التعاون الدولي أهمية الاستجابة للتطورات والتغيرات في العلاقات الدولية والتى تحتم المواكبة والاستفادة من العون الاجنبي لدوره الرئيسي في عملية التنمية بالدول.
واشارت الوزارة في مجال موجهاتها لضبط وتنسيق العون الاجنبي لزيادة الانتاج والتنمية والاعمار والاستقرار الاقتصادي، اشارت الي اهمية بناء الثقة وخلق منابر للحوار ما بين مجتمع المانحين والحكومة تلبية لاهداف النمو وزيادة الموارد ، ونوهت بابراز سياسات تحدد ملامح ومعالم الخطة الوطنية والاولويات في التعامل مع العون الاجنبي والمانحين .
وأكدت الوزارة علي ضرورة تعزيز التعاون التنموي بين السودان والشركاء لضمان الانتقال السلس من فاعلية العون لفاعلية التنمية ، وتوفير بيانات واحصاءات حول تدفق العون الاجنبي الانساني والتنموي ومقارنة تلك البيانات بين الرصد الوطني ورصد مجتمع المانحين للتعرف علي الفوارق ان وجدت واسبابها .
ودعت الوزارة الي اعطاء الاولوية لمشروعات التكامل الاقليمي بالتعاون مع المانحين والمنظمات الاقليمية والدولية ، واحكام التنسيق وازالة التقاطعات ما بين الوحدات ذات الصلة في ادارة العون الاجنبي ووضع علاقة تعاقدية بين الحكومة وشركاء العون .
واكدت الوزارة اهمية تعزيز دور وزارة التعاون الدولي في الاشراف والتنسيق في مجال العون من حيث استقطابه ورصده ومتابعته وتقييمه وتوقيع الوثائق مع شركاء التنمية ، كما دعت الي التنسيق بين الوزارة والوزارات الاخري ذات الصلة للأستفادة القصوى من العون الأجنبي وتوظيفه في المشروعات التنموية بالبلاد.


بواسطة : admin
 0  0  769
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:03 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.