• ×

80 سيارة تثير أزمة بين البرلمانيين ..!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات تفجرت الخلافات في لجنة شئون الاعضاء بالمجلس الوطني، حول طريقة توزيع 80 سيارة ماركة (آي تن)، ستملك للنواب نظير اقساط شهرية، مما دفع بكتلة المؤتمر الوطني الى استدعاء الكتل الحزبية بالبرلمان الى اجتماع امس، غيّب عنه تحالف المستقلين.
واعلنت كتلة الوطني طبقاً لـ الجريدة ان توزيع السيارات سيكون وفق معايير شخصية، وحسب حوجة النواب، وان التقسيم لاعلاقة له بالكتل ولا الانتماء السياسي، في وقت انتقد تحالف المستقلين، كتلة الوطني واتهمها بالتغول على مكتسبات النواب، واقصاء المستقلين من الاجتماع التشاوري بين الكتل الحزبية الخاص بالسيارات الذي دعا له رئيس كتلة المؤتمر الوطني بالانابة محمد مختار.

وكشف مختار عن خلافات وسط لجنة شئون الاعضاء، بخصوص توزيع السيارات، وابان ان تلك الخلافات استدعت عقد اجتماع تشاوري بين الكتل، وقال ان الاجتماع خلص الى اتفاق كامل بأن يكون التوزيع وفق معايير شخصية وان الاولوية للنواب الاكثر حوجة، بعيداً عن الكتل والانتماء السياسي.
واضاف ان لجنة شئون الاعضاء هي الجهة التي تحدد المعايير وتسمي الاشخاص، واوضح مختار في تصريحات صحفية امس، ان الموضوع اثار لغطاً وجدلاً بين النواب، الا ان الكتل الحزبية اتفقت على اغلاق الملف، بعد ازالة اللبس وسوء الفهم الذي صاحبه، وان تواصل لجنة شئون الاعضاء مهامها بتوزيع السيارات الموجودة وان تسعى لاستقطاب عروض جديدة، ولفت الى ان لجنة شئون الاعضاء ستعقد اليوم الاربعاء اجتماعاً لهذا الشأن.
وأقر مختار بإقصاء تحالف المستقلين من الاجتماع بحجة انهم لا يشكلون كتلة لكنه تعهد بالجلوس معهم.
من جهته وجه النائب المستقل عبد الجليل عجبين انتقادات لكتلة المؤتمر الوطني واتهمها بالتغول على حق مكتسب للنواب، وقال ان الكتلة تسعى لانشاء جسم جديد والحصول على تفويض من الكتل الاخرى للتصرف كيفما شاءت في السيارات.

واعتبر عجبين ان لجنة شئون الاعضاء هي الجهة المسئولة عن توزيع السيارات وليست كتلة الوطني، وقال (رشحت معلومات بأن كتلة الوطني حددت معايير موضوعية للتوزيع)، واضاف (هي لاتملك هذا الحق)، وتساءل عن الصفة التي دعا بها مختار لاجتماع الكتل الحزبية، واضاف (هذا لا يعني غير ان السيارات ستوزع وفق مزاج المؤتمر الوطني).
واتهم عجبين، مختار بإقصاء تحالف المستقلين من الاجتماع، واكد ان التحالف كان سيعتذر عن قبول الدعوة، وتابع (لأننا ضد الفكرة وفي غنى عن السيارات).
وكانت لجنة شئون الاعضاء قد ابرمت صفقة، مع شركة جياد للسيارات، لشراء 80 سيارة ماركة (آي تن)، بقيمة 228 مليون جنيه، بغرض بيعها للنواب، بأقساط تصل الى 4750 جنيهاً تسدد شهرياً ولمدة عامين.


بواسطة : admin
 0  0  1046
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:21 مساءً السبت 20 أبريل 2024.