• ×

البشير يدشن مؤسسة صلاح ونسي لمكافحة السرطان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات دشَّن الرئيس السوداني، عمر البشير، ليل الأحد، مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان، وأعلن عن دعمه للمؤسسة بمبلغ 20 مليون جنيه، كما وجّه وزارة المالية بتخصيص ميزانية ثابتة لها ضمن الميزانية العامة السنوية .

وقال البشير في كلمة ألقاها في حفل تأبين وتدشين مؤسسة الراحل صلاح الدين ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان، هذه المؤسسة نسبة لأهميتها ولأنها تحمل اسم صلاح الدين ستجد الدعم والسند والرعاية الكاملة، لتكون مؤسسة رائدة تقدم خدماتها لكل أهل السودان .

ووجّه وزارة الصحة بإنشاء برنامج قومي لمكافحة السرطان لمحاربة هذا المرض الخبيث الفتّاك، مشدّداً على أن مؤسسة صلاح ونسي سيكون لها دور كبير في علاج السرطان وأبحاثه، وستكون منتشرة ولها فروع خارج الخرطوم لتقديم الخدمة لكل من يحتاج إليها.

وأكد البشير "أن الكلمات لا تستطيع أن تحوي صلاح صاحب الشخصية المتفرّدة التي تجاوز عطاؤها عمر صاحبها بكثير" مضيفاً بقوله "كأنما صلاح كان يحس بأن عمره قليل فضاعفه بالبذل والعطاء والتفاني في أداء الواجب والزهد في كل شيء .

وسرد البشير قصة تدلل على حقيقة شخصية ونسي قائلاً "في ليلة 29 يونيو 1989 وجدت شابين في بيتي أحدهما كان يمت لي بصلة قرابة وعرفته، أما الآخر فلم أعرفه إلا بعد وفاته وكان هو الراحل ونسي".

وتابع طيلة وجوده وعمله بجانبي لم يسرد هذه القصة أبداً للتقرّب مني، لأنه لم يكن يحتاجه فهو رجل قدّم نفسه بعمله وعطائه ونسأل الله أن يتقبله ويجعل البركة في ذريته، ونحمد لأخوانه الذين تبنوا قيام هذه المؤسسة ونسأله تعالى أن يجعله في ميزان حسناتهم وحسناته".


بواسطة : admin
 0  0  945
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:18 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.