• ×

مجموعات شبابية علي طول شواطئ النيل المهددة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات وجَّه رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني د.شوقار بشار، رئيس الغرفة المركزية لطوارئ الخريف، كافة الفرق الشبابية المنتشرة على امتداد مناطق الهشاشة، بالعمل على مدار الــ24 ساعة لحين زوال خطر الفيضان وانحسار النيل.


وامتدح بشار، الأدوار الإيجايبة التي قام بها اتحاد شباب الخرطوم في سد الثغور بمناطق الكلاكلة القلعة، (ودأمريوم)، وودعجيب، والشجرة، وتوتي والتريعة، الشقيلاب، بجانب مُختلف المناطق في الولاية.


وأشار إلى أن الاتحاد أكمل باكراً خطة مجابهة الأخطار المُحتملة خلال فصل الخريف من خلال تكوين الغرفة المركزية للطوارئ بقيادة رئيس الاتحاد، بجانب تشكيل الفرق الشبابية في كل ولايات البلاد للتعامل المباشر مع تداعيات السيول والأمطار والفيضانات.


وأوضح أن المعدات والآليات التي دفع بها اتحاد الشباب إلى مناطق الهشاشة لتقوية الجسور وسد الثغور بالتنسيق مع الجهات المختصة، تشمل جوالات ومعدات إصحاح بيئة ومواد إيوائية.


تأمين الشقيلاب
"
الشيخ الطيب وجَّه باتخاذ تحوطات وتدابير عاجلة لتأمين منطقة الشقيلاب القصيرة والمناطق الأخرى على امتداد الشريط النيلي للمحلية من مخاطر فيضان النيل الأبيض ووجه المهندسين بتكثيف الجهود ومتابعة تأمين الموقف بصورة أكبر لحماية أرواح المواطنين
"
من ناحيته، وجَّه معتمد محلية جبل أولياء اللواء جلال الدين الشيخ الطيب، باتخاذ تحوطات وتدابير عاجلة لتأمين منطقة الشقيلاب القصيرة، والمناطق الأخرى على امتداد الشريط النيلي للمحلية من مخاطر فيضان النيل الأبيض.


وطالب المعتمد شريحة الشباب بالشقيلاب القصيرة بالانخراط في كتائب الإسناد المشاركة في أعمال الردميات الخرصانية بالمنطقة، موجهاً المهندسين بتكثيف الجهود، وبمتابعة تأمين الموقف بصورة أكبر لحماية أرواح المواطنين، وممتلكاتهم من مخاطر ارتفاع الأمواج، وذلك بعد أن شرعت الغرفة المركزية والمهندسين في إدخال القلابات والردميات للمنطقة.


وأكد مدير وحدة الدفاع المدني بمحلية جبل أولياء النقيب شرطة خالد أحمد جابر أن هناك ست نقاط ارتكاز بمناطق الكلاكلة القلعة جنوب والقبة والتريعة والشقيلاب، المتاخمة للنيل الأبيض، ترابط فيها قوات الدفاع المدني، وبمتابعة وإشراف مسؤولي غرفة الطوارئ المركزية بالمحلية والمهندسين.


بواسطة : admin
 0  0  1067
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:00 صباحًا الثلاثاء 23 أبريل 2024.