• ×

السودان يعلن دخول حقل نفطي جديد للإنتاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلن وزير النفط والغاز السوداني، د. محمد زايد عوض، عن دخول حقل نفطي جديد للإنتاج الفعلي خلال العام المقبل وهو حقل "الراوات" النفطي بمربع 25 بولاية النيل الأبيض، الذي يقع ضمن امتياز شركة الراوات لعمليات البترول .

وحضر الوزير عوض الخميس بمقر الشركة بالخرطوم، حفل انتهاء أكبر عملية مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد أجريت بالمربع عبر أيدي وطنية خالصة ممثلة في شركة النيل الأزرق للمسح الجيوفيزيائي .

وقال إن هذا المشروع يعتبر ملحمة كبرى خاضتها الشركة لإظهار قدرة وكفاءة الكوادر السودانية، وأشاد بالجهود التي بذلتها الشركات الوطنية المعاونة لشركة الراوات في إنشاء البنية التحتية للحقل .

واعتبر وزير النفط أن هذا العمل يأتي امتداداً لخطة الوزارة الرامية لتوطين صناعة النفط بالبلاد، مشيراً إلى أن العام القادم سيشهد دخول الحقل مرحلة الإنتاج الفعلي.

من جانبه أكد مدير عام شركة الراوات، فهمي عبدالله العوض، أن جهود شركته تنساب بخطى متسارعة من أجل زيادة قدرة البلاد من الاحتياطي النفطي وزيادة الإنتاج .

وقال إن دخول حقل الراوات مرحلة الإنتاج يعتبر تحدياً كبيراً للعاملين بالشركة، باعتبار أن الشركة هي أول شركة وطنية تعمل في مجال استكشاف واستخراج النفط بالتعاون مع الشركاء الأجانب، وذلك بنسبة 70% لشركة "سودابت" السودانية و15% لشركة "إكسبريس" النيجيرية و15% لـ"منسانا" النيجيرية .


بواسطة : admin
 0  0  832
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:41 صباحًا الخميس 18 أبريل 2024.