• ×

وزير المالية :إطلاق نظام الدفع الإلكتروني قريباً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود عباس عن اطلاق نظام الدفع الالكتروني عبر الهاتف الجوال في شهر سبتمبر القادم. وذلك في اطار ترقية وتطوير الخدمات المالية والمصرفية.
جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه الوزير بوزارة المالية بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.تهاني عبدالله عطية ووزراء الدولة بالمالية ونائب محافظ البنك المركزي ووكيل أول المالية ووكيل وزارة المالية وضم الهيئة القومية للاتصالات ومدير ديوان الحسابات ومديرالمركز القومي للمعلومات وعدد من الفنيين من الجهات ذات الصلة.
وكشف وزير المالية عن اطلاق خدمات الدفع الالكتروني للخدمات الحكومية في القريب العاجل وسيتيح نظام الدفع الالكتروني العديد من الخدمات عبر الهاتف الجوال تشمل خدمة تحويل الاموال وشراء الكهرباء بواسطة الموبايل ودفع الرسوم الحكومية وشراء البضائع والخدمات
يذكر ان النظام يقوم باجراء التحويلات المالية للمواطن عن طريق أجهزة الهاتف بإعتبارها خدمة مصرفية مضمونة بواسطة البنك المركزي وتنظمها اللوائح والضوابط المنظمة لذلك ، وقد تم اطلاق نظام الدفع عبر الموبايل (النسخة التجريبية) من خلال نظام مركزي وفق الاطار العام الذي أجازه مجلس الوزراء، وسيتم اطلاق الخدمة بشكل تجاري كامل مع شركاء النظام من شركات الاتصالات والمصارف وشركات القطاع الخاص.


بواسطة : admin
 0  0  1032
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.