• ×

كل ما تريد معرفته عن التعرق المرضي ..!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يعد التعرق عملية فسيولوجية للحفاظ على ‫درجة حرارة الجسم، فمن خلال تبخر العرق يتم سحب الحرارة من الجسم، ‫وبالتالي يتم حمايته من السخونة المفرطة، ولكن هناك بعض الأشخاص يعانون ‫من التعرق بشكل يزيد عن الحاجة التي تلزم لتنظيم درجة حرارة الجسم، وعندئذ ‫يتم تشخيص هذه الحالة باسم التعرق المرضي أو ما يعرف باسم فرط التعرق.

‫وقال كبير الأطباء بقسم الأمراض الجلدية ‫والحساسية بمستشفى ميونيخ الجامعي البروفيسور غيرد غاوغليتس، إنه ليس هناك تعريف دقيق لحالة فرط ‫التعرق. وأضاف أنه في حالة التعرق المرضي فإن الجسم يتصبب عرقا دون الارتباط بدرجة الحرارة أو المجهود البدني.

‫من جانبه، قال البروفيسور توماس ديرشكه، من الرابطة الألمانية لأطباء ‫الأمراض الجلدية، إنه لا يمكن مقارنة فرط التعرق بحالة تعرق الجسم أثناء ‫ممارسة الرياضة، حيث يظهر العرق على المصابين بغزارة.

‫وهناك نوعان من فرط التعرق: الأولي والثانوي، وأوضح غاوغليتس أن الشكل الأولي من فرط التعرق لا يرجع ‫إلى أسباب مرضية، ولكن المرضى ربما يكون لديهم غدد عرقية أكبر، ‫يتم تحفيزها بشكل زائد. وقد يرجع فرط التعرق إلى أسباب نفسية مثل الخوف ‫والقلق والإجهاد المفرط.

‫وفي حالة الإصابة بفرط التعرق الثانوي فإن التعرق بشكل زائد يكون عرضاً ‫لأحد الأمراض الأخرى. وقال ديرشكه إن فرط التعرق الثانوي قد ‫يحدث بسبب الإصابة بمرض السكري أو المشكلات الهرمونية مثل الغدة الدرقية ‫أو السرطان.

وبدورها، تنصح الطبيبة أورسولا هيلبيرت مولينغ مَن يعاني من ‫التعرق الشديد أثناء الليل باستشارة الطبيب لاستبيان أسباب هذه المشكلة.
الجزيرة


بواسطة : admin
 0  0  1172
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:07 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.