• ×

وجود السودانيين بالسعودية متميز ومشرف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أكد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير حاج ماجد سوار، دور أبناء السودان بدول المهجر، ووصف الوجود السوداني بالمملكة العربية السعودية بالنوعي والمتميز والمشرف والعريق.
وقدم سوار خلال لقائه بمكتبه ظهر أمس، قنصل السودان العام بجدة عوض حسين الذي اعتمد تعيينه حديثاً، شرحاً وافياً عن ملفات الهجرة ومحتوياتها وكيفية إدارتها، وأبان أن ملف اقتصادات الهجرة يأتي في مقدمة الملفات المهمة التي يوليها الجهاز اهتماماً كبيراً.
وأشار سوار لعقد عدد من ورش العمل واللقاءات مع الخبراء الاقتصاديين لتحسين العمل في ملف الهجرة بالداخل والخارج، وإيجاد المزيد من المحفزات لجذب مدخرات المغتربين.
ولفت الأمين العام للجهاز للدور الذي وصفه بالكبير للصندوق الوطني لدعم العودة لتوفير سبل العيش الكريم للمغتربين العائدين نهائياً، وكشف عن شروع الصندوق لتأسيس شركة تمويل أصغر وشركة صناعات صغيرة وذلك تحسباً للعودة الطارئة للمغتربين.
واعتبر سوار طبقاً لـ(سونا) أن تكوين الآلية القانونية لحماية السودانيين بالخارج من المكاسب الكبيرة للمغتربين والتي من أهدافها الوقوف على أوضاع السودانيين الموقوفين بالخارج، وتوفير الحماية القانونية لهم، وأبان أنها ستطوف كافة دول المهجر، وأكد مناصرة الجهاز لكافة السودانيين بالخارج وتقديم الدعم والمساندة لهم.


بواسطة : admin
 0  0  864
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:05 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.