• ×

تحالف المزارعين يرهن عودة الروح لمشروع الجزيرة بإعادة أصوله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات رهن تحالف مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل، عودة الروح لمشروع الجزيرة بإعادة الاصول المفقودة والتي تقدر قيمتها بالمليارات.
وقال عضو التحالف محمد الجاك أبوشمة (ما لم تتم اعادة كل الاصول التي تم بيعها في الظلام في بصورة قاتمة لن تعود العافية لمشروع الجزيرة)، ومثل لتلك الاصول بالهندسة الزراعية وإكثار البذور والمحالج والمخازن وغيرها.
وأضاف ان الاصول كانت تشكل حلقة متكاملة للمشروع مما ادى لنجاح المحاصيل الزراعية في وقتها وبأقل التكاليف مع عائد مضمون بنسبة 100%، وأكد اهمية تواجد كل الاصول بفعالية حتى يمكن القول (عادت الروح لمشروع الجزيرة)، ولفت لضرورة تواجد العلماء الزراعيين في كل التخصصات لمراقبة الزراعة من التحضير حتى مرحلة الحصاد.
وأوضح أبوشمة ان هناك شركات خدمات متكاملة مملوكة لأعضاء بسكرتارية اتحاد المزارعين السابق يبلغ عددها 19شركة، تفرض اسعاراً عالية جداً في التحضير الذي يعتبر رأس الرمح في العملية الزراعية، وتوقع فشل الموسم الصيفي الحالي، وارجع ذلك لعدم وجود ادارة للعمليات الزراعية ومنافذ تمويلية وإدارة مالية متخصصة، مع تضاؤل ادارة الري التي قال انها تعمل بلا اصول، بجانب تأخر عمليات الري في حد ذاتها.
الجريدة


بواسطة : admin
 0  0  739
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:11 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.