• ×

إتفاق سوداني سعودي علي البدء بمشروع (أطلانتس 2) في 2020

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات وافق الجانبان السوداني والسعودي، الأربعاء، على بدء الإنتاج في مشروع (اطلانتس2) للثروة الطبيعية في المنطقة المشتركة بالبحر الأحمر المشتركة بين البلدين في البحر الأحمر، بكلفة 20 مليار دولار بحلول 2020، وتبلغ تكلفة الخطة حتي مرحلة التشغيل 67 مليون دولار.

وأكد وزيرا المعادن السوداني أحمد محمد صادق الكاروري ووزير البترول والطاقة المعدنية السعودي على بن إبراهيم النعيمي، في مؤتمر صحفي مشترك، أن التاريخ الجديد لبدء الإنتاج، جاء لمنح الشركة الممنوح لها الامتياز – منافع السعودية – فرصة لتحقيق الهدف المنشود من المشروع بالكيفية المطلوبة.

وذكر الوزير الكاروري أن شركة (منافع) قد قدمت تقريراً حول ما تم إنجازه، مما يؤكد جديتها من خلال التزامها بكل البرنامج الموضوع لها، لافتاً إلى موافقة الطرفين على كل ما تقدمت به مع تعديل طفيف في البرنامج الزمني لتصل الشركة مرحلة الإنتاج بعد أربع سنوات أي بحلول العام 2020م.

ولفت الانتباه إلى أن العمل في أعماق البحر الأحمر يتطلب كفاءات فنيه عالية وآليات وتقانات محددة.

من جانبه، قال الوزير النعيمي إن التعديل في الجدول الزمني لإعطاء الشركة فرصة لتحقيق ما نصبو إليه والمكاسب والمنافع لشعبي البلدين، وهو بدء العمل الإنتاجي من الموقع، لافتاً إلى لمسهم جدية الشركة ومقدراتها الفنية من خلال عرضها تقرير الإنجازات التي تحققت في مشروع (اطلانتس 2).


بواسطة : admin
 0  0  882
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.