• ×

القوات المسلحة السودانية :إنضمام فصيلين من العدل والمساواة لعملية السلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت القوات المسلحة السودانية، انضمام فصيلين من حركة العدل والمساواة بقيادة رمضان عبدالفضيل، وحركة تحرير السودان عبدالواحد بقيادة حافظ أبكر، إلى عملية السلام وانخراطهما في صفوف القوات المسلحة ومشاركتهما في معارك جبل مرة الأخيرة.


وأكد قائد الفرقة السادسة مشاة اللواء ركن أشرف مهدي الرفاعي، خلال احتفال أقيم بمناسبة تطهير سرونق، أن القائدين انخرطا في صفوف القوات المسلحة قبل إكمال ترتيباتهما الأمنية.


من ناحيته، كشف قائد فصيل العدل والمساواة رمضان عبدالفضيل، في تصريح خاص لـ (الشروق)، أن انضمامهم للسلام جاء عن قناعة تامة، وبعد أن تكشفت لهم حقائق الحركات المسلحة التي تحارب لأجندة خفية وتمارس التمييز العرقي وسط قواتها، وبعضها يمارس التنصير وسط أبناء دارفور.


وكشف عبدالفضيل عن مشاركاته في تحالف كاودا وتسلمه عدداً من المهام المالية والتنظيمية في العدل والمساواة، بجانب التوجيه المعنوي وملف التقارير بتحالف كاودا. وقال إنه أدرك حقيقة الحركات، مما قاده للانسلاخ عنها عقب مقتل خليل إبراهيم.


تحرير كاودا
"
عبدالفضيل قال إن الانضمام للسلام جاء عن قناعة تامة بعد أن تكشفت لهم حقائق الحركات المسلحة التي تحارب لأجندة خفية وأوضح أنها تمارس التمييز العرقي وسط قواتها وبعضها يمارس التنصير وسط أبناء دارفور
"
بدوره، تعهَّد قائد فصيل العدل والمساواة المنضم للسلام رمضان عبدالفضيل بأن تحرير كاودا سيكون مسؤوليته بعد إكمال الترتيبات الأمنية لحركته، مبيناً أن كاودا ليست ببعيدة عن سرونق. ووعد بتسليمها للحكومة كاملة، موضحاً أنه قطع عهداً أمام الله وأهل السودان بأن لا تراجع عنه.


من جانبه، أوضح قائد منطقة جبل مرة بحركة تحرير السودان حافظ أبكر أن انضمامهم للسلام هو تأكيد على حرصهم على وحدة وسلامة أهل دارفور.


وأكد أن عدم تنفيذ الترتيبات الأمنية لم يمنعهم من المشاركة مع القوات المسلحة في بسط الأمن والاستقرار، خاصة بعد تأكيد الحكومة رغبتها في تعزيز السلام والاستقرار بدارفور.


ودعا بقية الحركات للانصياع إلى رغبة أهل دارفور في السلام، مشيراً إلى أن الحوار والتفاوض هو السبيل لتحقيق الغايات والأهداف. وقال إن الحرب لن تخلف إلا الدمار والقتل.


بواسطة : admin
 0  0  850
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:58 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.