• ×

إستثمار كويتي بالسودان بقيمة 250 مليون دولار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلنت شركة (راكومسكو) للتجارة العامة والمقاولات الكويتية عن دخولها في استثمار ضخم في السودان، تبلغ قيمته الإجمالية نحو 250 مليون دولار، مؤكدة أنها خصصت نحو 100 مليون دولار كمرحلة أولى للاستثمار في المجال الزراعي والحيواني بالسودان.


وعقدت الشركة مؤتمراً صحافياً بحضور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي د.سالم الراشد، والسفير السوداني لدى الكويت محيي الدين سالم أحمد.


وقال رئيس مجلس الإدارة د.سالم الراشد، إن الشركة وقعت مؤخراً عقد شراكة مع جمعية الضباط المتقاعدين بالسودان، بهدف الاستثمار في مجالي الزراعة والإنتاج الحيواني على أرض خاصة بالضباط المتقاعدين مساحتها 42 مليون متر مربع بمنطقة وادي المقدم بالولاية الشمالية.


وأضاف أن الشركة خصصت نحو 100 مليون دولار كمرحلة أولى للاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني خاصة لتحسين وتهجين السلالات السودانية لإنتاج اللحوم والألبان، بالإضافة إلى تخصيص 150 مليون دولار أخرى للأغراض الأخرى، بما فيها القطاع الطبي والخدمي والتعليمي.


وقال إن (راكو مسكو) على استعداد للبدء في تنفيذ عمل كبير في مجال الاستثمار الزراعي والحيواني بالسودان، وتسخير الإمكانيات المادية كافة لإنجاحه، لافتاً إلى أن المجموعة ستعمل في بداية الأمر على زراعة 12.6 مليون متر مربع هذا العام، بجانب التجهيز لزراعة 7.5 مليون متر مربع من القمح الذي يعد بمثابة سلعة استراتيجية للسودان.


بواسطة : admin
 0  0  798
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:00 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.