• ×

البشير يرأس إفتتاحية القمة الإسلامية بجاكرتا ويعلن عن تعاون اقتصادي مع اندونيسيا والخليج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ وكالات أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، الإثنين، عن تعاون اقتصادي سوداني إندونيسي خليجي يتم فيه توفير رؤوس أموال خليجية بجانب الخبرات التقنية والتدريب، على أن يقدم السودان إمكانياته في المجالات التي يتمتع فيها بنسب تفضيلية في الزراعة والثروة الحيوانية.

ورأس البشير، الإثنين فاتحة أعمال القمة الإسلامية الطارئة الخامسة المنعقدة بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا، حول قضية فلسطين والقدس الشريف.

وأعلن الرئيس السوداني، لدى لقائه الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، على هامش أعمال القمة، أعلن استعداد بلاده لتلبية احتياجات إندونيسيا من اللحوم، ودعا الشركات الإندونيسية للدخول في الاستثمار خاصة في مجالات النفط والتعدين.

التصدي لإسرائيل

القائم بأعمال سفارة السودان بإندونيسيا طارق التوم، قال إن اللقاء تطرق للأوضاع في فلسطين ، والتأكيد على أهمية التعاون المستمر بين الدول الإسلامية لمواجهة المخططات الإسرائيلية وضرورة التصدي لها

وقال القائم بأعمال سفارة السودان بإندونيسيا بالإنابة طارق عبدالله التوم، إن اللقاء تطرق للأوضاع في فلسطين والقدس، والتأكيد على أهمية التعاون المستمر بين الدول الإسلامية لمواجهة المخططات الإسرائيلية وضرورة التصدي لها.

ونقل التوم إلى وكالة أنباء السودان، أن اللقاء بحث كيفية دعم دور منظمات المجتمع المدني في مقدمتها جمعية الشيخ سوركتي بإندونيسيا والمنظمات الطوعية العاملة في المجال الإنساني.

من جهته، أبدى الرئيس الإندونيسي، رغبة بلاده في دعم التعاون بين البلدين والاتجاه لاستيراد اللحوم الحلال من السودان، وتشجيع الشركات الإندونيسية للعمل في السودان.

وأكد ويدودو، حرصه على استمرار دعم العلاقات المتميزة بين البلدين معرباً عن أمله في تنفيذ قرارات القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة لمواجهة المؤامرات الإسرائيلية.

شبكة الشروق + وكالات


بواسطة : admin
 0  0  856
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.