• ×

إشادة سودانية بمشروعات الصندوق الكويتي بالبلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات اعرب وزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني احمد سعد عن شكر بلاده وتقديرها لدولة الكويت على دعمها الانساني والتنموي المتواصل لها وخاصة ما يتعلق بالمشروعات الانمائية في شرق السودان.

وقال سعد لدى لقائه سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري “نحن سعداء” بالمشروعات المنفذة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في ولايات شرق السودان الثلاث كسلا والقضارف والبحر الاحمر في اطار مقررات المؤتمر الدولي للمانحين لاعمار وبناء شرق السودان الذي استضافته الكويت في ديسمبر 2010.

من جانبه قال السفير الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويره والدفع به لأعلى المستويات وفي المجالات كافة مشيرا الى انه جرت كذلك مناقشة العلاقات الاقتصادية الكويتية – السودانية والعمل على تنميتها والارتقاء بها.

كما أطلع الوزير سعد السفير الهاجري على مسار عملية الحوار الوطني السوداني الجارية في السودان منذ اكتوبر الماضي.وكان مؤتمر الحوار الوطني بدأ في 10 أكتوبر الماضي بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وبعض المجموعات المسلحة بإقليم دارفور بيد ان أحزابا سياسية رئيسية وجماعات متمردة رفضت المشاركة في الحوار وطالبت باشراف دولي عليه وانعقاد جلساته التحضيرية خارج البلاد.

وجرى خلال مداولات المؤتمر مناقشة ست قضايا رئيسية في البلاد هي السلام والهوية والحقوق والحريات ولاقتصاد والعلاقات الخارجية والحكم والإدارة.
وكالة الأنباء الكويتية


بواسطة : admin
 0  0  1079
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.