• ×

المفوضية :عمليات التسجيل بدارفور تسير بصورة ممتازة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات قال مقرر مفوضية استفتاء دارفور، آدم دليل، رئيس اللجنة الفنية، إن عمليات التسجيل تسير بصورة ممتازة في جميع المراكز بولايات دارفور، مبيناً بأن المراكز شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين لتسجيل أسمائهم وسط إجراءات أمنية محكمة واستقرار تام.

وتفقد وفد من المفوضية يترأسه دليل سير العمل بالاستفتاء الإداري في ولايات دارفور الخمس، ووقف على عمليات التسجيل بالمراكز المختلفة، ودعت المفوضية المواطنين بدارفور إلى التوجه للمراكز لتسجيل أسمائهم خلال الفترة المحددة للتسجيل والتي ستنتهي في 22 من الشهر الجاري.

وقال نائب رئيس المفوضية، عبدالعزيز السماني، طبقاً للشروق إن المفوضية أرسلت فرقاً لولايات دارفور المختلفة للاطمئنان على عمليات التسجيل، وأن مراكز التسجيل فيها تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين.

وأشار إلى أن عمليات التسجيل تسير بشكل جيد خلال يومها الخامس دون أي إشكالات تؤثر على سير التسجيل، كاشفاً عن توجههم السبت للوقوف على مراكز التسجيل بشرق دارفور.

خيار الولايات

"
رؤساء مراكز التسجيل بمدينة الجنينة كشفوا تزايد أعداد المواطنين وإقبالهم على مراكز التسجيل مقارنة باليوم الأول، مؤكدين أن المواطن بدأ يتعرف على عملية الاستفتاء الإداري لدارفور وأن البعض استفاد من عطلة الجمعة
"
إلى ذلك أعلن منسق الخدمة الوطنية بشمال دارفور، خالد قاسم، حشد أكثر من 1.300 من منسوبي الخدمة دعماً للاستفتاء الإداري في محليات الولاية المختلفة، لافتاً لأهمية إنجاح الاستفتاء والدور الذي يمكن أن تلعبه المنسقية في الاستفتاء، مبيناً أنهم مع خيار الإبقاء على نظام الولايات لأثره على التنمية والخدمات.

وكان معتمد الفاشر، التجاني عبدالله، ورئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني، نصرالدين بقال، قد ثمنا دور الخدمة الوطنية وتفاعلها مع القضايا الوطنية وأشارا للنجاحات التي حققتها تجربة الحكم اللامركزي بتقصير الظل الإداري وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية بالحكم وتوفير الخدمات للمواطنين عن قرب.

وشهدت مراكز التسجيل بجنوب دارفور إقبالاً كبيراً من المواطنين لتسجيل أسمائهم بالسجل، وسط حراك من الأوساط لتوعية المجتمع وحضه على أخذ حقه في الاستفتاء وقول رأيه في مستقبل الوضع الإداري لإقليم دارفور في شأن الولايات والإقليم.

وكشف عدد من رؤساء مراكز التسجيل بمدينة الجنينة، عن تزايد أعداد المواطنين وإقبالهم على مراكز التسجيل مقارنة باليوم الأول، مؤكدين أن المواطن بدأ يتعرّف على عملية الاستفتاء الإداري لدارفور وأن البعض استفاد من عطلة الجمعة للتسجيل، ما انعكس تدافعاً في العديد من المراكز.


بواسطة : admin
 0  0  858
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:52 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.