• ×

رئيس لجنة حوار :مزارعو الجزيرة يملكون 40% من المشروع (حلوا مشاكلهم)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات قال رئيس لجنة الحريات والحقوق الأساسية، عبيد حاج علي، إن المُخرجات سترى النور قريباً بعد تقديمها لرئاسة الجمهورية، ولفت إلى استماع اللجنة خلال اجتماعها يوم الثلاثاء لعدد من آراء الخبراء والشخصيات القومية في مجال القانون.
وأشار علي للصحفيين، بأن الحوار يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق مخرجاته التي التزم بإنفاذها الرئيس البشير، وقال للمتشككين” كفى بوعود الأحرار ضماناً”، موضحاً أن الآراء التي تناولها الأعضاء تمحورت حول عمل ديوان الزكاة من حيث جمعها وتوزيعها عبر مصارفها الشرعية.

وأضاف طبقاً للشروق“اللجنة استمعت كذلك إلى الصندوق القومي للتأمين الصحي عن الخدمات الصحية التي يقدمها، كما استمعت لمفوضية أراضي دارفور”.

ونوّه رئيس اللجنة إلى استماعهم إلى لجنة ملاك أراضي مشروع الجزيرة، مبيناً بأن ملاك مشروع الجزيرة يملكون 40% من مساحة المشروع استأجرتها منهم الحكومة منذ الستينيات ويطالبون الآن بحقوقهم، مناشداً الجهات المعنية لحل مشاكلهم بعد تأكيد الملاك اهتمامهم بمشروع الجزيرة باعتباره العمود الفقري للاقتصاد السوداني.

وأعلن عن تكوين أربع لجان لزيارة ولايات غرب دارفور والنيل الأزرق ودارفور والقضارف، للوقوف على وضع القوانين والأوضاع ميدانياً بتلك المناطق.

وفى السياق امتدح وفد من جامعة النيلين ترأسه أ.د محمد الأمين، خلال زيارته لمقر الحوار بالثلاثاء، امتدح الجهود التي تبذلها الأمانة العامة وحسن ترتيبها لمداولات الحوار، معرباً عن أمله بأن يحقق الحوار غاياته المنشودة.


بواسطة : admin
 0  0  933
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.