• ×

إنتهاء العمل بجسر الدباسين في أغسطس المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات كشف رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم التيجاني أودون، عن استرداد الولاية الأموال محل التجاوزات في مفوضية العون الإنساني، من المفوض السابق أسامة الباهي، وقال: "أوصينا بمراجعة عقد شركة "بكس" للنفايات وضبط وصياغة العقود بين الولاية والجهات الأخرى، وذلك على خلفية ما ورد في تقرير المراجع العام حول مخالفات الشركة.
وأعلن أودون حسب الجريدة انتهاء أعمال تشييد كبري الدباسين في أغسطس القادم، ونفى ما يتردد حول الكبري، وأضاف: الكلام الذي يدور حوله غير صحيح، والتعويض أو الغرامة تم دفعها لشركة "استيل" الشركة الأولى، وأوصينا بمراجعة العقودات وتجديد كل العقودات التي تمت في الفترة الماضية وضمان حق الولاية.
وشدد رئيس اللجنة على عدم وجود أي عجز في ميزانية الولاية هذا العام، ورأى أنها وضعت بدقة، وقال: (نريد في هذا العام أن يشعر المواطن بالميزانية، وأن تلامس معاشه وتوفير احتياجاته)، وأشار الى اتجاه الولاية لاقتراض مليار جنيه من البنوك بضمانة بنك السودان.
ولفت أودون الى وجود دعم من الحكومة الاتحادية للولاية بمبلغ 400 مليون جنيه، ونوه الى أنه يمكن استغلاله في توفير خدمات المياه، لأن الولاية بها عجز في المياه مقداره 500 ألف متر مكعب، وزاد: (سنحقق شعارنا في صيف بلا قطوعات).


بواسطة : admin
 0  0  1558
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:56 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.