• ×

سماحة السودانيين تزيد معدلات الجريمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات حذّر القانوني مزمل تاج الدين من زيادة معدلات ارتكاب الجرائم بسبب التعامل بالسماحة السودانية المعروفة في حل القضايا و المشكلات التي تطرح عبر المحاكم، و كشف أن بعض الناس يرى أن اللجوء للمحاكم يعتبر عيباً. وقال تاج الدين في حديث لبرنامج (صباح الشروق) أمس إن الطبيعة السودانية تفرض على المجتمع بعض السلوكيات، مشيراً إلي أن البعض يرى أن اللجوء إلى المحاكم مسألة عيب بالرغم من أنه حقه الطبيعي.
وأضاف أن مثل هذه المفاهيم بدأت تتغير، و أن اللجوء إلي المحكمة حق لا بد من الوصول إليه، وقال إن مسألة التسامح في القضايا التي أمام المحاكم لها إيجابيات و سلبيات كان تحل المشكلة خارج إطار المحاكم عبر الجودية المعروفة، و أشار في الخصوص إلى أن الجودية نجحت في حل كثير من القضايا.
أما في سلبياتها يضيف تاج الدين، فتتمثل في أن السلوك الخاطئ يؤدي إلي زيادة في الفعل الخاطئ و ارتكاب جرائم كثيرة مسكوت عنها نتيجة للعادات السودانية و التي بموجبها تؤدي إلى تفاقم الجريمة.
و أوضح أن المفهوم العقابي لا يعني أن العقوبة لتحقيق ردع متهم فقط و إنما لتحقيق ردع عام، وأشار إلى أن أي فعل مخالف للقانون يجب اللجوء به إلي المحكمة.
حكايات


بواسطة : admin
 0  0  1005
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.