• ×

وزارة الصحة : محال الأعشاب تسببت في موت أشخاص بأدوية عشبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن إغلاق عدد من المؤسسات الصحية الخاصة وتجميد أخرى، وأكدت تدوين 22 بلاغاً في نيابة حماية المستهلك ضد محال أعشاب تسببت في وفاة 7 أشخاص بسبب تناول أدوية عشبية فضلاً عن بتر أعضاء لعدد من المرضى، مؤكدا إيداع ملف شركة النيل للأعشاب منضدة القضاء.

وعزا مدير المؤسسات العلاجية الخاصة بالوزارة محمد عباس فوراوي خلال مؤتمر صحفي بحسب الصيحة، الإغلاق لأسباب كثيرة منها تكرار المخالفات وتشغيل الكوادر الأجنبية غير المسجلة وكوادر غير مؤهلة بالإضافة إلى عدم المقدرة المالية للاستمرارية. وأمهل فوراوي مؤسساته 48 ساعة لتجديد الترخيص بعدها سيتم سحب التراخيص.

وكشف عن تحرير إنذارات للشركات الخاصة والقنوات الفضائية المخالفة، وأكد تسلمه شكاوى من المرضى ضد عيادات تسببت في مخالفات منها عدم النظافة وعدم وجود حمامات معلناً عن موجهات جديدة للمؤسسات الخاصة منها استقبال كل حالات الطوارئ وعزا إغلاق مستشفى جرش المغلق إغلاقاً مؤقتاً إلى مشكلة مالية أثرت على أداء المستشفى وتعطل أجهزة حيوية منها التنفس الصناعي والرنين المغنطيسي.

من جهته أقر مدير عام الوزارة بابكر محمد بوجود أجانب منتحلين صفة أطباء بالأطراف كما أقر بوجود إشكالية في الرقابة على المؤسسات العلاجية التابعة للمنظمات، وقال إن المستشفيات الخاصة لا تحجز الجثمان فيما عدا حالة واحدة لطفل بالحضانة.


بواسطة : admin
 0  0  1022
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.