• ×

إتجاه لغلق حوادث مستشفي الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات كشفت مصادر مطلعة عن اتجاه لإغلاق حوادث مستشفى الخرطوم التعليمي، وإيقاف استقبال المرضى بنهاية العام الجاري، على أن تستمر خدمة إجراء العمليات الجراحية بقسم العظام والعيادات المحولة لفترة لا تزيد عن أسبوعين، وأن يتم الإيقاف الكامل خلال أو قبل منتصف يناير المقبل، وذلك لمتابعة وإجراء اللازم للمرضى المنومين بالعنابر.
وطبقاً لصحيفة (الجريدة) ، فقد أكد الاجتماع بحضور مدير إدارة الطب العلاجي بوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. زهير عبد الفتاح، والمدير العام لمستشفى الخرطوم التعليمي محمود، ورئيس قسم العظام بالمستشفى د. مبارك عووضة البدري، على ضرورة توفير عدد عربتي إسعاف بصفة دائمة خلال الشهر الأول الذي يلي إغلاق الحوادث بغرض تحويل الحالات الواردة.
ونقلت المصادر عن مدير إدارة الطب العلاجي د. زهير عبدالفتاح، إشارته الى أهمية الانتقال السلس لمحضري العمليات وفنيي التخدير للمواقع التي يرغبون في العمل بها، على أن تبقى قلة قليلة بمجمع عمليات جراحة العظام بمستشفى الخرطوم إلى حين انتهاء إجراء العمليات للمرضى المنومين بالعنابر، ومن ثم ينتقلون إلى موقعهم الجديد.
وأفادت ذات المصادر أن مدير إدارة الطب العلاجي أعلن عن تكوين لجنة لتوفيق أوضاع العاملين لضمان حقوقهم، ونوه الى رغبتهم في استيعاب الراغبين من اختصاصي جراحة العظام في مستشفى إبراهيم مالك، ومركز التميز والمستشفى التركي.
وأبانت المصادر أن الاجتماع أمن على ضرورة تخصيص ورديات مسائية بالمواقع الجديدة، طبقاً لتجربة مستشفى الخرطوم التي وصفوها بالناجحة.


بواسطة : admin
 0  0  1673
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:05 مساءً الثلاثاء 18 يناير 2022.