• ×

الإعلامي أحمد منصور:سد النهضة أكبر جريمة تاريخية تتعرض لها مصر والسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات كتب الإعلامي المصري ” احمد منصور” صاحب برنامج بلاحدود على فضائية الجزيرة (حقائق مذهلة عن أكبر جريمة تاريخية يتعرض لها المصريون والسودانيون بحرمانهم من حقوقهم فى مياه النيل بسبب بناء إثيوبيا سد النهضة الذى سيحجب المياه عن الشعبين )، وذلك ترويجاً لحلقة البرنامج التي أذيعت مساء الأربعاء على شاشة الجزيرة.

واستضاف أحمد منصور في برنامجه د. أحمد المفتي عضو السودان المفاوض في مفاوضات حوض النيل وناقشت الحلقة مخاطر وأضرار سد النهضة على السودان ومصر.

وقال د. أحمد المفتي عضو السودان المفاوض في مفاوضات حوض النيل بحسب رصد محرر موقع النيلين: يجب الاتفاق على إدارة مشتركة بين إثيوبيا ومصر والسودان لسد النهضة لتفادي الأخطار التي ربما تنتج عن الإدارة المنفردة.

وأضاف د. أحمد المفتي عضو السودان المفاوض في مفاوضات حوض النيل: يجب الاتفاق على الملء الأول لسد النهضة أن يكون خلال 5 سنوات لأنه لو ملئ في العام الأول ستنضب مياه النيل لعام كامل.وقال المفتي (اتفاقية الإطار التي وقعتها ‫‏مصر‬ و ‫‏السودان‬ أعطت الشرعية لإثيوبيا فيما قامت به من تجاوز لكل الاتفاقيات السابقة).

وقال د. أحمد المفتي عضو السودان المفاوض في مفاوضات حوض النيل: يجب تصحيح مسار العلاقات بين إثيوبيا ومصر والسودان خوفا من أن يكون البديل القادم “حرب مياه”، وأضاف المفتي (على ‫‏مصر‬ و ‫‏السودان‬ إيجاد إطار قانوني مواز للإطار الفني والتحفظ على بنود اتفاق إعلان المبادئ لحفظ حقوقهما).

وقال د. أحمد المفتي عضو السودان المفاوض في مفاوضات حوض النيل: الخطأ الاستراتيجي الأكبر لمصر أنها جرت السودان إلى التركيز على الجوانب الفنية دون الالتفات إلى الجوانب القانونية.وأضاف المفتي (حكومة عصام شرف في 2011 المصريةتحركت منفردة مع إثيوبيا بعيدا عن التنسيق مع السودان رغم الاتهامات للسودان أنها هي من تجاوزت).


بواسطة : admin
 0  0  1134
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:31 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.