• ×

وزير المالية : سفر اي مسؤول لا يتم الا بإذن من رئيس الجمهورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات أكد وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار أن سفر مسؤولي الجهاز التنفيذي والدستوريين، يتم وفق ضوابط وليس فوضى، ونوه الى أن المسؤول لا يمكنه السفر للخارج إلا بإذن خاص من رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ولو كان سفره لا يكلف خزينة الدولة جنيهاً واحداً.
وكشف ضرار في تصريحات صحفية أمس، عن لجنة مشكلة من وزراء الدولة، بمجلس الوزراء، الخارجية والمالية” شخصه”، للبت في سفر المسؤولين للمشاركات الخارجية، وقال بحسب الجريدة : (حال لم نجد أي مردود اقتصادي أو سياسي أو اجتماعي نعتذر له)، ونوه الى أن سفر المسؤول لا يتم إلا بإذن من الرئيس حتى لو كان لقضاء العطلة، وأوضح أن سفر الدستوريين كذلك مضبوط من قبل رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر.
وأشار وزير الدولة بالمالية الى أن ٢٠٪ من الميزانية تذهب للمرتبات ٢٨٪ تحويلات الولايات، و١٠٪ دعم للسلع الاستراتيجية، ١٤٪ دعم اجتماعي، بجانب نسبة لاشتراكات السودان الدولية والإقليمية، ولفت الى أن تطبيق زيادة المرتبات بدأت اعتبارات من ديسمبر الجاري.
وأكد ضرار أن اللجنة المكلفة بدراسة مشروع قانون موازنة العام ٢٠١٦م بالبرلمان دفعت بعدة توصيات منها عدم تحميل الموازنة أية أعباء إضافية، ودعم القطاعات الزراعية والأجهزة العدلية، وأكد عدم وحود خلاف بين الوزارة والبرلمان بشأن الموازنة التي وصفها بالموزونة في بنودها تماماً.


بواسطة : admin
 0  0  998
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:26 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.