• ×

البشير : المجتمع الدولي خسر كثيراً بمحاولته عزل السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده ظلت تواجه منذ ربع قرن من الزمان حرباً وعداءً من الطغيان العالمي، من واقع الموارد الثرية التي يتمتع بها السودان، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي خسر كثيراً بمحاولات عزله للسودان عن محيطه الدولي.


وأشار البشير، في خطابه أمام فاتحة مؤتمر الفكر الذي نظمه حزب المؤتمر الوطني الحاكم، يوم الإثنين، في الخرطوم، إلى أن هنالك عدداً من التطورات والقضايا، برزت على الساحة منذ انفصال جنوب السودان في مجال المجتمع والسياسة والاقتصاد والثقافة، تحتاج إلى إعمال الفكر والنظر لتفادي السلبيات.


وقال إن مؤتمر الوطني الجاري حالياً هو واحد من الرؤى لمعالجة ذلك، مبيناً أن الهوية تعد أساس لمنطلقات البناء والتشريع، بجانب كيفية تصريف شؤون الحكم بالنظر إلى التجارب الماضية، فضلاً على البحث في حلول للاقتصاد الواعد.


من جهتها، أوضحت رئيس قطاع الفكر بالحزب انتصار أبو ناجمة بحسب الشروق أن المؤتمر يهدف إلى صياغة رؤية فكرية وكيفية إدارة التنوع عبر تقديم عدد من الأوراق متخصصة.


وأشارت إلى أن هناك عدداً من التحديات تواجه المجتمع في ظل المتغيرات المعاصرة، أهمها الارتقاء بمنظومة القيم وتماسك النسيج الاجتماعي ومكونات الهوية السودانية.


بواسطة : admin
 0  0  935
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.