• ×

شركة دال تحصل علي مربع امتياز للتعدين عن الذهب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات وقعت وزارة المعادن اتفاقا أمس مع شركة دال للتعدين والاستثمار المحدودة وهى أحدى شركات مجموعة دال التي تعد من كبرى الشركات الوطنية في عدد من المجالات ، حصلت بموجبه على مربع امتياز للتعدين عن الذهب بمحلية "دلقو" بالولاية الشمالية ،وشهد التوقيع وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري ورئيس مجلس إدارة مجموعة دال أسامة داؤود عبد اللطيف وبحضور معتصم داؤود وعدد من مسؤولي شركة دال للتعدين .
وأكد مدير دائرة التواصل المؤسسي والأنشطة المجتمعية بمجموعة شركات دال محمد الشفيع في تصريحات صحفية أنهم استندوا على رؤية ثاقبة للدخول في الاستثمار بقطاع التعدين ، نافياً أن تكون (دال ) قد تأخرت في الولوج إلى حقل التعدين بل آثروا التأني واخذ الوقت الكافي في البحوث وتوفير الموارد اللازمة قبل الشروع في عمليات الاستكشاف الفعلي، واعداً بتطبيق احدث ما توصل إليه العلم من تقانات وأساليب في هذا المجال والاستعانة بعدد من الخبراء العالميين.
وقطع الشفيع سعيهم بلوغ مرحلة الإنتاج في أقصر فترة زمنية ممكنة على أن لا يتم ذلك على حساب معايير الاستكشاف القياسية المعتمدة عالمياً والالتزام بأفضل الممارسات في يلي الصحة والسلامة والبيئة مع الالتزام الصارم بالتنمية المستدامة ، مشيرا إلى أن تعاونهم مع وزارة المعادن سيمتد ليشمل المعادن الأخرى بغرض تحقيق التوازن في عمليات التعدين وان لا يكون التركيز فقط على الذهب.
وشدد الشفيع أنهم في دال سيضعون نصب أعينهم المسؤولية الاجتماعية وسيكون التركيز عليها اكبر في قطاع التعدين بوضع إستراتيجية متكاملة تضع نصب عينيها مصلحة المجتمعات المحلية التي تجاور مربعهم.


بواسطة : admin
 0  0  1105
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:49 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.