• ×

رئيس اتحاد العمال :وزير المالية اكد لنا عدم رفع الدعم عن المحروقات والسلع الاساسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات قال رئيس اتحاد عمال السودان، إن وزير المالية أكد لهم عدم وجود أي اتجاه جديد لرفع الدعم عن السلع الأساسية، وأن الموازنة الجديدة لا تتضمن رفع الدعم عن السلع الأساسية والمحروقات، وأن الاتحاد تلقى وعوداً من المالية بتحسين الأجور.


وكان وزير المالية السوداني، بدر الدين محمود، قد حث نواب البرلمان، يوم الإثنين، على تمرير رفع الدعم الحكومي عن الدقيق والقمح والمحروقات والكهرباء في الموازنة القادمة، بغية تجنب انهيار اقتصاد البلاد.


وسقط عشرات القتلى خلال احتجاجات في سبتمبر 2013 على رفع الدعم الحكومي عن الوقود، في محاولة للسيطرة على تدهور الاقتصاد، عقب استئثار جنوب السودان بانفصاله على 75% من إنتاج البلاد من النفط.


وأعلن رئيس الاتحاد، يوسف علي عبدالكريم، عن تلقيه وعوداً من وزارة المالية بتحسين أجور العاملين خلال الفترة المقبلة، وأن وزير المالية بدر الدين محمود وعد بمتابعة الأمر مع القيادات العليا لتحسين الأجور.


نتائج إيجابية

وقال عبدالكريم، إن الاتحاد عقد اجتماعاً يوم الأربعاء مع وزير المالية وصفه بالمثمر، وإنه بحث أهم القضايا التي تهم شرائح العمال ومستحقاتهم، مشيراً إلى أن الاجتماع حقق عدداً من النتائج الإيجابية التي ستظهر قريباً.


بواسطة : admin
 0  0  803
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:35 مساءً الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.