• ×

عزل محمد عثمان الميرغني وتشكيل هيئة رئاسية بقيادة حسنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات أعلنت مجموعة من الحزب الإتحادي الديمقراطي الاصل عزل رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني، وتشكيل هيئة رئاسية تضم، نائب رئيس الحزب علي محمود حسنين، الشيخ حسن أبوسبيب، د. عبد الله أبوسن وتاج السرمحمد الميرغني، بالاضافة الى مكتب سياسي انتقالي يضم (269) شخصاً لادارة الحزب خلال الفترة المقبلة الى حين انعقاد المؤتمر العام قبيل انتهاء فترة السماح التي حددها مسجل عام الاحزاب السياسية في 31 من ديسمبر الجاري، ولفتت المجموعة الى شروعها في اتصالات مكثفة لتوحيد الحركة الاتحادية.
وقال عضو المكتب السياسي الانتقالي محمد عقيل في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الاول للمكتب الذي عقد بدار القطب الاتحادي سيد العبيد بأمدوم امس، ان خطوة عزل رئيس الحزب من منصبه تمت استناداً على المادة (5) من دستور الحزب المودع لدى مسجل الأحزاب والتي تنص على انتهاء اجل رئيس الحزب بانتهاء دورة المؤتمر العام، أو سقوط رئاسته للحزب بالوفاة او الاستقالة أو اذا قرر المؤتمر العام عزله في حالة العجز.
واعتبر عقيل ان خطوتهم تهدف لتصحيح مسار الحزب، وأرجع اقدام المجموعة على الخطوة لجهة أن رئيس الحزب بات عاجزاً عن ادارة شؤون الحزب بظروفه الصحية مالم يثبت انه ليس عاجزاً، واشار الى ان الدستور نص على ان يقوم نائب رئيس الحزب بمهام الرئيس في هذه الحالة الى حين قيام المؤتمر العام. وتابع ان الميرغني اجرى بعض التعديلات في العام 2009م تم فيها تجديد اجراءات تسجيل الحزب، ولفت الى وجود ما وصفه بالفراغ الدستوري لعجز رئيس الحزب، بجانب ان القرار رقم 4 حل كل الاجسام الحزبية وأوكل مهامها الى 100 شخص لمدة عام الى حين قيام المؤتمر العام.
وذكر عقيل ان القيادي علي السيد ليس من ضمن المجموعة، وقال ان نقطة الخلاف بينهم والسيد تتمثل في تمسك الاخير باستمرار الميرغني رئيساً للحزب، واضاف (علي السيد ضمن سكرتارية الميرغني لذلك يتمسك برئاسته).


بواسطة : admin
 0  0  1649
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:24 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.