• ×

جنوب السودان يندهش لنبأ ترحيل النازحين من الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية _ متابعات شرعت سفارة دولة جنوب السودان بالخرطوم في التقصي بشأن ما ورد في وسائل الإعلام حول اعتزام الحكومة تفريغ العاصمة من النازحين الجنوبيين. وكشف سفير جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت عن ابتعاثه لملحق الشؤون الإنسانية بالسفارة للاجتماع بالمسؤولين في مفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم لمعرفة حيثيات الحديث الذي نشر في وسائل الإعلام عن ترحيل مواطني الجنوب من الخرطوم والتأكد من الجهة التي صدر عنها القرار.
وقال دوت في تصريح خاص إنه فوجئ بالخبر الذي ورد في الصحف، مشيراً إلى أن السفارة لديها اجتماعات أسبوعية مع المسؤولين عن الشؤون الإنسانية بالخرطوم، بجانب وجود تنسيق كبير مع السلطات، وأضاف «أن الذي يُعرف عن وضع أبناء دولة جنوب السودان بالسودان هو ماصدر عن الرئيس البشير بأن يعاملوا معاملة المواطن السوداني».
من جانبه قال مفوض العمل الإنساني بولاية الخرطوم محمد السناري مصطفى وفقاً لـ«آخرلحظة» إن ترحيل الجنوبيين أمر طوعي واختياري بالرغبة للمنطقة التي يريدون الذهاب إليها وبشكل يحفظ إنسانيتهم وكرامتهم، وأضاف "ليس لدينا أية خطوة قسرية"، وزاد "والذي يريد أن يبقى في الخرطوم منهم يمكنه ذلك"، مؤكداً أن مفوضيته تحترم أبناء دولة جنوب السودان بالبلاد.


بواسطة : admin
 0  0  996
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:30 صباحًا الأربعاء 17 أبريل 2024.