• ×

ثابو مبيكي: التئام المؤتمر “التحضيري” في 7 ديسمبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن رئيس آلية الوساطة الأفريقية لمفاوضات دارفور والمنطقتين بين الحكومة والحركات المسلحة، عن تعليق جولتي التفاوض في المسارين بعد طلب المتفاوضين إجراء مشاورات حول القضايا العالقة، وكشف عن توجيه الدعوة للأطراف السودانية لحضور الملتقى التحضيري في السابع من ديسمبر المقبل.
وقال ثابو مبيكي في مؤتمر صحفي عقده ليل الاثنين، بمقر المفاوضات بأديس أبابا، أن المتفاوضين في مساري دارفور والمنطقتين، أحرزوا تقدماً ملموساً في العديد من القضايا محل النقاش، وتمكنوا من تحديد نقاط الخلاف والتوافق، بما ييسر البداية في المرة المقبلة من حيث توقفوا حاليا بذات النقاط المحددة. وأوضح أن المتفاوضين من الحكومة السودانية والحركات المسلحة في دارفور، تمكنوا من حصر الخلافات في قضايا محددة، مشيراً الى أن الجولة الحالية حققت العديد من النواحي الإيجابية، وأفاد مبيكي أن الاجتماعات في المسارين تم رفعهما بعد طلب المتفاوضين إجراء مشاورات، وأن الاتحاد الأفريقي قرر منح الجميع الوقت الكافي للتفاكر.
وكان قيادات في حركات دارفور المسلحة، ومسؤولين في الحكومة، تبادلت اتهامات بإعاقة الوصول الى اتفاق خلال جولة محادثات امتدت خمسة أيام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

صحيفة الجريدة


بواسطة : admin
 0  0  821
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:27 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.