• ×

نائب رئيس الجمهورية يشهد حفر أول بئر نفط بالنيل الأبيض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شهد نائب رئيس الجمهورية "حسبو محمد عبد الرحمن" ود. "محمد زايد عوض" وزير النفط والغاز حفر أول بئر بحقل "الراوات" مربع (25) بولاية النيل الأبيض.
وأكد نائب رئيس الجمهورية اهتمام الرئاسة بتطوير صناعة البترول وتوطينها بالداخل تحقيقاً للإرادة الوطنية وامتلاك مقومات الصناعة النفطية دعماً للاقتصاد الوطني.
وقال "حسبو" إن الطفرة التي شهدها قطاع صناعة النفط تعدّ من إنجازات الكوادر الوطنية التي تعمل من أجل رفعة البلاد. وحيا أهل النيل الأبيض وأهل منطقة "الراوات" على سماحة التعاون والتعامل الذي أبدوه مع العاملين بشركات البترول، مؤكداً أنه يدل على أصالة وعراقة أهل المنطقة، مبشراً إياهم بالخدمات التي تعود عليهم من عمليات البترول مثل الطرق والتعليم والصحة والمياه.
وأشاد بدور القوات النظامية في توفير الأمن وحماية المنشآت النفطية، موجهاً وزارة النفط والغاز برصف الطريق الذي يربط المناطق التي تشهد عمليات البترول وتسهيل الحركة لأهل المنطقة.
من جانبه، أكد وزير النفط والغاز د. "محمد زايد عوض" عزم وزارته على المضي قدماً في تنفيذ الخطة الإستراتيجية المرسومة لزيادة الإنتاج النفطي وتعظيم العائد الاقتصادي وتوطين صناعة النفط، مشيداً بما حققته شركة "الراوات" من إنجازات فاقت التوقعات في العمليات الاستكشافية خلال فترة وجيزة، معرباً عن آماله في دخول الآبار دائرة الإنتاج النفطي قريباً.
وقال "زايد" إن النظام الذي اتبع في عمليات السودنة وتأهيل الكوادر وتوطين صناعة النفط في البلاد بلغ نهاياته، وذلك ما نشهده اليوم بشركة "الراوات" التي تدار بكوادر سودانية ونسبة شركة "سودابت" الوطنية التي بلغت (70%)، بالإضافة إلى اكتمال منظومة المنشآت النفطية من مراكز المعالجة وخطوط النقل ومصافي التكرير ومنصات التصدير إلى الخارج.


بواسطة : admin
 0  0  660
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:01 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.