• ×

حماية المستهلك تطالب مأمون حميدة بالكشف عن الشركات المتاجرة في الأدوية منتهية الصلاحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية طالبت الجمعية السودانية لحماية المستهلك وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسير مأمون حميدة بالكشف عن الشركات العشر التي تتاجر في الأدوية منتهية الصلاحية، مع ضرورة تطبيق القانون.
وقال الأمين العام للجميعة د. ياسر ميرغني إن عدم الكشف عن الشركات وأصحابها يقدح في مصداقية الوزير، واتهم الأمين العام الوزير بإطلاق الكلام على عواهنه في كل ما يتعلق بقضايا الأدوية والصيدليات.
وشدد الأمين العام للجمعية في تعميم صحفي أمس، بالكشف عن الشركات وأسماء ملاكها حتى يتم تصنيفها في القائمة السوداء، وحتى يتم شطب الشركات من السجل التجاري، وإلغاء رخصة ممارسة تجارة الأدوية في المجلس القومي للأدوية والسموم.
وأضاف ميرغني أن تمسك الوزير بعدم إفصاحه عن أسماء الشركات التي تتعامل في الأدوية منتهية الصلاحية يفتح الباب واسعاً أمام القيل والقال، خاصة بعد حديث مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة د. محمد عباس فوراوي حول عرض رشاوى تتراوح بين (300-500) مليون جنيه، إضافة لتلقي تهديدات بالتصفية والاغتيال.
وذكر الأمين العام للجمعية أن العمل في مجال الأدوية والأعشاب تعرض لكثير من الاتهامات والفوضى في ظل وجود أجسام مهنية تحمي مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، وتابع أن اتحاد الصيادلة لاذ بالصمت تجاه تلك الكبيرة والخطيرة والمتكررة، وزاد أن الجمعية السودانية لحماية المستهلك في انتظار رد وزارة الصحة ولاية الخرطوم للكشف عن أسماء الشركات التي تتاجر في صحة المستهلكين بأدوية منتهية الصلاحية.
وطالب الأمين العام للجمعية، المجلس التشريعي بولاية الخرطوم عبر رئيسه صديق محمد علي الشيخ بأن يتولى متابعة تلك القضية، ونقل ميرغني تعهد الجمعية بمتابعة القضية حتى يتم حسم كل الممارسات التي وصفها بالسالبة ومعاقبة المجرمين.
صحيفة الجريدة


بواسطة : admin
 0  0  779
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.