• ×

امريكا ترفض منح السودان تاشيرات الدخول لاراضيها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال عضو المجلس الوطني السوداني (البرلمان) محمد الحسن الأمين، إن البرلمان السوداني تقدم للسفارة الأمريكية بالخرطوم بطلب للحصول على تأشيرات دخول لوفد يضم 8 أشخاص إلى الولايات المتحد،ة بغية المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بنيويورك المقرر عقده يوم الإثنين القادم.
وقال العضو البارز في البرلمان السوداني -في تصريح مساء اليوم الجمعة- إن مماطلة الإدارة الأمريكية في منح تأشيرات الدخول ستحول دون مشاركة الوفد النيابي السوداني، الذي يمثل الهيئة التشريعية للبلاد، في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بنيويورك.
وأضاف الأمين، أن الوفد كان يضم رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر، والرئيس السابق للبرلمان أحمد إبراهيم الطاهر، ونائب رئيس مجلس الولايات إبراهيم هباني، إلى جانب 3 نواب آخرين والبقية من المراسم ومدير مكتب رئيس البرلمان.
وقال عضو البرلمان السوداني، إن اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي يعقد تحت إشراف الأمم المتحدة كل 5 سنوات، وهذا الاجتماع يمثل الدورة الثانية، منوها إلى أنهم لم يشاركوا في دورته الأولى.
وأوضح أن الولايات المتحدة حتى الآن لم تعطِ التأشيرات ولم تمنعها، لأن سفارتها بالخرطوم تقول أنها رفعت الطلب للمختصين في الإدارة الأمريكية، وهو ما زال قيد الإجراء، مشيرا إلى أنه من الناحية العملية فإن الوفد لن يمنح التأشيرات لأنه لن يستطيع السفر بسبب أن يومي السبت والأحد عطلة في أمريكا».
ورأى أن اتفاقية المقر تلزم واشنطن بمنح التأشيرات لأي شخصيات تطلب الأمم المتحدة حضورهم إلى نيويورك، «لكن أمريكا باتت تتدخل في عمل المنظمة الدولية.
وكشف الأمين عن مؤتمر آخر بالأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، حول أهداف التنمية المستدامة، وأوضح أن وزيري المالية والخارجية سيشاركان فيه، متوقعا عدم حدوث عراقيل تحول دون مشاركتهما.
ورفضت الولايات المتحدة في سبتمبر 2013 منح الرئيس السوداني عمر البشير تأشيرة دخول لأراضيها للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

صحيفة أخبار اليوم


بواسطة : admin
 0  0  771
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:15 مساءً السبت 20 أبريل 2024.