• ×

بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة ضد عمل المهاجرين غير الشرعيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية سيواجه المهاجرون غير الشرعيين عقوبة السجن ومصادرة مكتسباتهم من العمل في بريطانيا بموجب إجراءات جديدة أعلنتها الحكومة يوم أمس الثلاثاء.
وتشدد الحكومة حسب (رويترز) أمس، من خطابها المناهض للهجرة رداً على تزايد مساعي المهاجرين الوصول إلى بريطانيا من فرنسا عبر القنال الإنجليزي، وتواجه ضغوطا كي تظهر أنها تتحرك للتعامل مع الأزمة.
وكانت نتاشا بوكار رئيسة بلدية مدينة كاليه الساحلية في شمال فرنسا حيث يتمركز آلاف المهاجرين أملاً في العبور إلى بريطانيا قالت في وقت سابق إن نظام الرعاية الاجتماعية البريطاني السخي والرقابة المتساهلة على الهوية جعلت بريطانيا مصدر جذب للمهاجرين غير الشرعيين.
وقال وزير الهجرة البريطاني جيمس بروكنشاير (أي شخص يعتقد أن بريطانيا متساهلة لا يجب أن يساوره الشك في أننا سوف نتخذ إجراءات لمنع من يتواجد هنا بطريقة غير شرعية من العمل أو استئجار شقة أو فتح حساب مصرفي أو قيادة سيارة).
وأضاف (سنستمر في اتخاذ إجراءات صارمة ضد الانتهاكات، ولبناء نظام للهجرة يحقق على أفضل نحو مصالح الشعب البريطاني وأولئك الذين يلتزمون بالقواعد).
وقالت الحكومة إنها ستقدم تشريعاً للبرلمان بعد عودته من العطلة الصيفية في سبتمبر سيجعل العمل غير المشروع عقوبته السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وغرامة غير محدودة. وتابعت أنه سيجيز أيضاً مصادرة الأجور التي يحصل عليها المهاجرون غير الشرعيين.
وذكرت الحكومة أن الإجراءات الجديدة ستجعل أيضاً من الأسهل ملاحقة أصحاب العمل الذين يوظفون عمالاً وهم يعرفون أنهم ليس لديهم تصاريح عمل في بريطانيا وزيادة أقصى عقوبة من عامين إلى (5) أعوام.

صحيفة الجريدة


بواسطة : admin
 0  0  639
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:37 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.