• ×

السفارة الأميركية:الحركة "الشعبية" قتلت عشرات المدنيين قرب تلودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية عبَّرت السفارة الأميركية في الخرطوم عن بالغ قلقها من تقارير أفادت بمقتل عشرات المدنيين في هجوم نفذته الحركة الشعبية المتمردة قطاع شمال، في الـ 25 من شهر يونيو الماضي، على بلدة قرب تلودي بولاية جنوب كردفان.


وأدانت السفارة، في بيان، يوم الأحد الهجوم. وقالت إن الهجوم أسفر عن مقتل العشرات وإصابة ما يقارب الـ 100 أثناء تجمعهم لأداء صلاة الفجر قبل بدء الصيام، معتبرة أن "ذلك يشكل استهدافاً للمدنيين وانتهاكاً للقانون الإنساني الدولي".


وكانت تقارير صحفية أفادت نقلاً عن مصادر محلية بولاية بجنوب كردفان بأن القتلى منقبون عن الذهب وعددهم 38 قتيلاً أغلبهم من أبناء دارفور.


وحثَّت وشنطن الحركة الشعبية - شمال، وجميع الحركات المسلحة، على وقف الأعمال العدائية واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، ولا سيما في ما يتعلق بحماية المدنيين وضمان الوصول الآمن ودون عوائق لمنظمات الإغاثة، كما دعا مجلس الأمن الدولي.


وقالت السفارة في بيانها "أوضحت سنوات القتال أنه لا يوجد حل عسكري للصراعات في السودان. الحل السياسي ضروري لتحقيق سلام مستدام". وتابعت "نُحثُّ الحكومة وزعماء المعارضة السودانية على اتخاذ خطوات جريئة ولازمة لتأمين السلام لجميع السودانيين".


بواسطة : admin
 0  0  720
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:20 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.