• ×

السودان ينفي دعمه لمتمردي الجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية رفضت الحكومة السودانية، اتهامات قائد الجيش الشعبي بدولة جنوب السودان، للسودان، بدعم المتمردين الجنوبيين الذين يقودهم النائب السابق للرئيس رياك مشار، وعدّتها "متناقضة"، وقالت وزارة الخارجية السودانية، إن الخرطوم تلتزم بحسن الجوار مع الجنوب.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، على الصادق في تصريحات يوم الإثنين، إن الخرطوم تدعم باستمرار مساعي التهدئة في دولة الجنوب، وتلتزم بعلاقة حسن الجوار معها ولا تتدخل في شؤونها الداخلية.
ووصف اتهامات المتحدث الرسمي باسم الجيش الشعبي، فيليب أقوير للسودان، بدعم التمرد في بلاده بالمتناقضة، مشيراً إلى ما تقوم به الحكومة السودانية، من جهود لتحقيق الاستقرار بدولة الجنوب حتى تستقر أوضاعها.
ولفت الصادق إلى أن الأوضاع الداخلية للجنوب، أثّرت على تنفيذ اتفاقيات التعاون بين البلدين، وما التزم به الرئيسان البشير وسلفاكير.
وكان مابيور جون قرنق دي مابيور، نجل الزعيم التاريخي للحركة الشعبية، ومدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الفصيل المعارض بقيادة مشار، قال في بيان الأحد، إن ادعاءات جوبا بتسليح الخرطوم لحركتهم لا أساس لها من الصحة، وعدّه من قبيل "الدعاية السياسية المغرضة."


شبكة الشروق


بواسطة : admin
 0  0  668
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.