• ×

اختيار فضل الله محمد رئيساً لمجلس الصحافة والمطبوعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اعتمد المجلس القومي للصحافة والمطبوعات بالسودان، في أول اجتماع له يوم الإثنين، بالإجماع، الصحافي المخضرم فضل الله محمد رئيساً للمجلس، فيما أرجأ اختيار نائب الرئيس ورؤساء اللجان لحين اكتمال عضوية المجلس بانضمام ممثلي البرلمان.


ويختص المجلس بمنح التراخيص للصحف، واعتماد رؤساء ومديري التحرير بجانب دوره الإشرافي، وتعاني الصحف السودانية من تحديات أبرزها مدخلات صناعة الصحف والتضييق على الحريات من قبل السلطات.


وفوّض المجلس رئيسه الجديد والأمين العام الذي سبق أن عيّنه رئيس الجمهورية، بموجب قرار رئاسي بعد إعادة تشكيل المجلس، بتسيير أعمال المجلس خاصة النظر في الشكاوى، إلى حين اكتمال اختيار رؤساء اللجان المختصة.


ونص القرار الرئاسي على تعيين البروفيسور هشام محمد عباس أميناً للمجلس، بجانب 5 أعضاء هم: هاشم أبوبكر الجعلي، وعادل إبراهيم حمد، وبروفيسور حسن حاج علي، وبروفيسور محمد جلال محمد أحمد، ود.عمر الحاج محمد الحاج.


كما اعتمد القرار ثمانية أعضاء يمثلون الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، سبق أن تم انتخابهم في سبتمبر الماضي من جانب الجمعية العمومية للاتحاد وهم: فضل الله محمد، موسى يعقوب، مكي المغربي، أحمد البلال الطيب، د. سامية علي، بجانب الضباط الثلاثة للاتحاد الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد، وصلاح عمر الشيخ، الأمين العام، وعلي أبايزيد، الأمين المالي للاتحاد .


بواسطة : admin
 0  0  934
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:18 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.