• ×

الميرغني يعترف بنتائج الانتخابات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ترحيب حزبي
ورحبت مجموعة من الأحزاب والقوى السياسية، بنتيجة الانتخابات التي أعلنتها المفوضية القومية للانتخابات، يوم الإثنين، مؤكدة نزاهة وشفافية العملية، وهنأ ممثلو وقادة أحزاب، الرئيس البشير بالفوز بدورة رئاسية جديدة.


وقال رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، التجاني سيسي، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إنه لا مجال للقدح في نزاهة وشفافية إجراءات العملية الانتخابية، التي جرت تحت مراقبة دولية ومحلية واسعة، بمشاركة الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية ودول البحيرات والصين وروسيا.


ورحّب المرشح الرئاسي فضل السيد شعيب، رئيس حزب الحقيقة الفدرالي، بنتيجة الانتخابات على مستوى منصب الرئيس، والبرلمان، والمجالس التشريعية الولائية، مؤكداً فشل المعارضة في تحويل الانتخابات إلى انتفاضة تؤدي لإسقاط النظام.


رأي الشعب
من جهته أكد محمد الشيخ محمود، الناطق الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي، أن النتيجة عبّرت عن رأي الشعب بشكل حقيقي وأنه من حق الشعب أن يفاخر بهذه التجربة الانتخابية، وزاد قائلاً لم نشاهد ممارسة فاسدة في هذه التجربة الديمقراطية.


وفي ذات المنحى أشاد الأمين العام لمجلس الأحزاب الوطنية، عبود جابر سعيد، بأداء المفوضية القومية ودورها في إنجاح الممارسة الدستورية، مؤكداً أن الانتخابات سارت في جو من النزاهة والمصداقية وشهد عليها المراقبون.


من ناحيته قال رئيس اللجنة السياسية بجماعة أنصار السنة، محمد أبوزيد، إن البشير يعتبر صمام أمان للمرحلة القادمة وهو الخيار الأنسب لقيادة البلاد في الفترة القادمة، لما يملكه من قدرة في اتخاذ قرارات تصب في مصلحة الشعب السوداني، مشيداً بنتائج الانتخابات.


بواسطة : admin
 0  0  973
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:24 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.